اخبار جهاز الاشراف والتقويم العلمي | وزارة التعليم العالي والبحث العلمي | جمهورية العراق
عدد المشاهدات : 122                  نشر بتاريخ : 9/11/2017

جامعة برونل البريطانية تشارك في تطبيق (مشروع المقوم الخارجي) في عددٍ من جامعات البلاد

{ حرر بواسطة اعلام جهاز الاشراف }

في إطار برنامج (المقوم / الممتحن الخارجي ـ External Examiner) الذي أطلقه قسم ضمان الجودة في جهاز الاشراف والتقويم العلمي، وضمن المراحل الأخيرة في هذا المشروع زار الأستاذ الدكتور (حامد الرويشدي) رئيس قسم الاتصالات في (جامعة برونل ـ brunel-university) الإنكليزية ومدير مركز الشبكات والاتصالات اللاسلكية فيها.. زار عدداً من أقسام (هندسة الاتصالات) المشاركة في مشروع (المقوم / الممتحن الخارجي ـ External Examiner) وفي كلٍ من (جامعة بغداد) و(جامعة النهرين) و(كلية الرافدين) و(كلية المنصور الجامعة).



ويعد برنامج (المقوم الخارجي ـ External Examiner) والذي أطلقه (قسم ضمان الجودة) في جهاز الاشراف والتقويم العلمي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من المشاريع المهمة التي يسعى على تنفيذها قسم ضمان الجودة في قطاع التعليم العالي في العراق وذلك بغية تطبيق نوعٍ من السيطرة النوعية على الأقسام العلمية الجامعية من خلال التحقق في حصول الطلبة على مخرجات التعليم المستهدفة من الخطة التعليمية ونيلهم المهارات العامة والخاصة المعلن عنها في البرنامج الاكاديمي للقسم العلمي المعني.



هذا ومن المؤمل ان يقوم الأستاذ الدكتور (حامد الرويشدي) خلال زياراته الميدانية الى تلك الأقسام العلمية في الجامعات المذكورة  بملئ إستمارات المقيم الخارجي التي تم الانتهاء من إعدادها من قبل اللجنة الوزارية المشكلة لهذا الغرض.
يذكر أن (مشروع المقوم الخارجي) يرمي لتحسين جودة العملية التعليمية في مؤسسات التعليم العالي في البلاد، وهو ذات البرنامج المطبق في الجامعات البريطانية وعددٍ آخر من الدول التي تتبنى نظام التعليم العالي البريطاني في العالم.



برنامج ترميز الاجهزة المختبرية الموحد

نشر في 5/16/2017 شاهده 4560 زائراً