اخبار جهاز الاشراف والتقويم العلمي | وزارة التعليم العالي والبحث العلمي | جمهورية العراق
عدد المشاهدات : 1801                  نشر بتاريخ : 9/26/2017

جهاز الاشراف يعقد جلسة عصف ذهني لمناقشة البحث العلمي في مؤسسات التعليم العالي

{ حرر بواسطة اعلام جهاز الاشراف }

بمشاركة عددٍ كبير من الملاكات التدريسية المهتمة بالجودة في المؤسسات التعليمية في البلاد، عقد جهاز الاشراف والتقويم العلمي الاثنين الموافق 26/9/2017 الجلسة النقاشية الثالثة  (عصف ذهني) حول موضوعة البحث العلمي في مؤسسات التعليم العالي في البلاد وذلك في قاعة الاجتماعات المركزية في مبنى جهاز الاشراف والتقويم العلمي في الوزارة.


 
 
جلسة العصف الذهني التي ترأسها الأستاذ الدكتور نبيل هاشم الاعرجي رئيس جهاز الاشراف والتقويم العلمي شارك فيها عدد من الأساتذة والتدريسيين والخبراء المهتمين بموضوعة جودة المؤسسات التعليمية في البلاد بينهم:

أ.د.خليل إبراهيم / الجامعة التكنولوجية، أ.م.د. محسن عبود / جامعة الكوفة، ا.م.د. حيدر حاتم فالح/ جامعة بابل، أ.م. علي ناجي عطير/ جامعة الكوفة، أ.م.د. بشار مكي العيساوي/ الجامعة المستنصرية، أ.د. جميل موسى ضباب/ الجامعة المستنصرية، ا.م.د. زياد سليمان محمد خالد/ جامعة النهرين، أ.م. منتهى عبد الزهرة/ الجامعة المستنصرية، د.حميد علي احمد / الجامعة العراقية، د.مصطفى كامل / الجامعة التكنولوجية، م.م.د.مروان عبد الحميد/ جامعة بغداد، أ.د. سمير كامل الخطيب/ الجامعة التقنية الوسطى، ا.د. طالب جواد كاظم/ عميد كلية الطب ديالى، ا.د. محمد الربيعي الخبير في شؤون التعليم العالي، م. اثير عبد الحميد / جامعة الانبار، بالإضافة الى أ.م.د. خالد شناوة رئيس قسم الجودة في جهاز الاشراف، وم.م.سلمان من قسم ضمان الجودة في جهاز الاشراف أيضا.



 

هذا وقد تداول المجتمعون حول موضوعة تطوير آفاق البحث العلمي في مؤسسات التعليم العالي في البلاد بضمنها الجامعات ومراكز الدراسات العليا والمراكز البحثية الأخرى التابعة لوزارة التعليم العالي. وقد خرج المجتمعون بالعديد من المحاور والتوصيات التي سيصار الى رفعها الى وزير التعليم العالي بغية رفد حركة البحث العلمي في البلاد بالمزيد من الأفكار وآفاق التنمية التي تنهض بقطاع البحث العلمي في البلاد.


 
  





برنامج ترميز الاجهزة المختبرية الموحد

نشر في 5/16/2017 شاهده 2851 زائراً