اخبار جهاز الاشراف والتقويم العلمي | وزارة التعليم العالي والبحث العلمي | جمهورية العراق
عدد المشاهدات : 374                  نشر بتاريخ : 2/18/2018

وزير التعليم العالي يطلق العمل بالمعايير الوطنية لإعتماد برامج التعليم الهندسي في العراق

{ حرر بواسطة اعلام جهاز الاشراف }

 أطلق وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور عبد الرزاق عبد الجليل العيسى صباح الخميس 15/2/2018  حزمة (المعايير الوطنية لإعتماد برامج التعليم الهندسي في العراق).



  ففي إحتفالية أقيمت في قاعة ابن الهيثم في وزارة العلوم والتكنولوجيا ببغداد، وبرعاية جهاز الاشراف والتقويم العلمي ومجلس تحسين جودة التعليم الهندسي في العراق تم إعلان وإطلاق تطبيق حزمة (المعايير الوطنية لإعتماد برامج التعليم الهندسي في العراق).
  الاحتفالية التي رعاها وزير التعليم العالي حضرها جميع أعضاء مجلس تحسين جودة التعليم الهندسي في العراق وعدد كبير من رؤوساء الجامعات الحكومية والأهلية بالإضافة الى عدد من عمداء الكليات، وقد ألقى الأستاذ الدكتور نبيل هاشم الاعرجي رئيس جهاز الاشراف والتقويم العلمي في الوزارة كلمة ترحيبية اكد فيها على أهمية حزمة المعايير هذه في موضوعة تنهيض التعليم العالي الهندسي في البلاد ودورها في تحسين جودة مخرجات التعليم الهندسي والإرتقاء به الى مصاف الاعتمادية الاكاديمية العالمية، وقد دعا الاعرجي في نهاية كلمته الترحيبية وزير التعليم العالي لإعلان وإطلاق تطبيق (المعايير الوطنية لإعتماد برامج التعليم الهندسي في العراق).



 وزير التعليم العالي أشار في كلمته الى ان موضوعة ضبط مسيرة التعليم العالي في البلاد وإيجاد المعايير الوطنية الخاصة بأي تخصص من التخصصات العلمية كفيل بتحقيق وضمان جودة التعليم في تلك المؤسسات فضلاً عن كونه وسيلة لنيل تلك المؤسسات للإعتمادية الدولية .
 هذا وقد قدم  ممثلون عن مجلس تحسين جودة التعليم الهندسي في العراق عرضاً تقديمياً لطبيعة (المعايير الوطنية لإعتماد برامج التعليم الهندسي في العراق). وفي ختام الاحتفالية التقط الأعضاء صوراً تذكارية مع الوزير تخليداً لهذا اليوم التأريخي في حياة التعليم الهندسي في العراق.



برنامج ترميز الاجهزة المختبرية الموحد

نشر في 5/16/2017 شاهده 8399 زائراً